مُذكرة شراكة ثلاثية بين مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية ومؤسسة عبدالعزيز الجميح الخيرية ومجلس المؤسسات الأهلية

وقع مجلس المؤسسات الأهلية اليوم الاثنين 07 / 08 / 1444هـ الموافق 27 / 02 / 2023م، مُذكرة شراكة بحثية ثلاثية بين مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية ومؤسسة عبدالعزيز الجميح الخيرية ومجلس المؤسسات الأهلية.

 

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تمكين المؤسسات الأهلية بالمملكة العربية السعودية وتطويرها وفق أفضل الممارسات العالمية للمؤسسات الأهلية في المجالات الأكثر احتياجًا على الصعيد المحلي.

 

تتضمن الشراكة؛ تحليل الاحتياج التطويري المحلي للمؤسسات الأهلية، واستقصاء أفضل الممارسات العالمية لعمل المؤسسات الأهلية المانحة، وفق الاحتياج المحلي، بالإضافة إلى جمع الممارسات العالمية وفق الاحتياج المحلي وتحليلها وموائمة المعرفة المكتسبة من الاستقصاء مع بيئة المؤسسات الأهلية بالمملكة العربية السعودية، وترجمة أفضل الممارسات العالمية لنماذج عمل قابلة للتطبيق محليًا.

 

يشار إلى أن مُذكرة التفاهم تمكن الاطراف من تفعيل دورهما في المساهمة في خدمة القطاع غير الربحي، والتعاون على صعيد بناء الشراكات الاستراتيجية وتسخير الإمكانات لتحقيق الأهداف والمبادرات المشتركة في القطاع التنموي مما يمكن الاطراف من تعميق وتجسيد مبدأ التعاون على خدمة المجتمع.

 

وقعها من قبل مجلس المؤسسات الأهلية الرئيس التنفيذي للمجلس سعادة م. عبدالرحمن بن محمد الأحيدب، و وقعها من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية مدير مركز خدمات المانحين سعادة د. إبراهيم بن علي المحسن ووقعها من مؤسسة عبدالعزيز الجميح الخيرية مدير الجودة والتخطيط سعادة أ. ياسر بن عبدالعزيز الحضيف، وذلك في مقر مجلس المؤسسات الأهلية بالرياض.

للنشر والمشاركة